منتدى الابداع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى

الطريق إلى المونديال.. جنوب أفريقيا

اذهب الى الأسفل

الطريق إلى المونديال.. جنوب أفريقيا

مُساهمة من طرف Ø·Ø§Ø±Ù‚ البلوشي في الأربعاء أبريل 28, 2010 2:27 am

44 يومًا، تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم، فى نسختها الـ19، والتى تستضيفها جنوب أفريقيا فى الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو.
الأيام المقبلة، نحدد فيها "ملامح الطريق إلى جنوب أفريقيا"، نتوقف فى 32 محطة، مع كل منتخب مشارك فى "العُرس العالمى".
الطريق إلى المونديال، يبدأ مع منظم البطولة..جنوب أفريقيا، أول دولة داخل القارة السمراء تحظى بهذا الشرف.
تاريخ جنوب أفريقيا الكروى غريب، أحداثه لا يربطها تسلسل منطقا.. عام 1992 انضمت إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم، واحتاجت أربعة أعوام فقط، لترتقى قمة الكرة داخل القارة السمراء.. حيثُ رفع أبناؤها كأس الأمم الأفريقية عام 1996، قبل أن يبدأ مسلسل السقوط الدرامى على مدار الـ14 عامًا الماضية، لتفشل حتى فى الوصول لكأس الأمم الأفريقية الأخيرة "أنجولا 2010".

تشكيلة محلية.. واستعداد مبكر
تتواجد جنوب أفريقيا، على رأس المجموعة الأولى مع منتخبات.. فرنسا وأورجواى والمكسيك، وتبدو فرص "الأولاد" فى عبور الدور الأول صعبة للغاية فى ظل "الفوارق" الفنية الكبيرة بينهم وبين المنتخبات المتواجدة فى المجموعة.
ويعتمد الجيل الحالى من منتخب جنوب أفريقيا، بصورة أساسية على اللاعبين المحليين، مع الدعم ببعض الوجوة القليلة المحترفة فى أوروبا.. وبدأ الأولاد معسكرًا إعداديًا لكأس العالم فى شهر إبريل الجارى بألمانيا.
يضم المعسكر 25 لاعبًا، كلهم من أندية محلية عدا لاعب وحيد هو دانيل كلاسين لاعب أياكس أمستردام الهولندى ابن الـ19 عامًا، وينضم اللاعبون المحترفون فى أوروبا للمعسكر عقب انتهاء منافسات أنديتهم.

بينار ومكارثى وموكوينا.. مُثلث الخبرة
أبرز لاعبى الجيل الحالى من منتخب جنوب أفريقيا هو ستيفين بينار لاعب وسط إيفرتون الإنجليزى.
بينار ابن الـ28 عامًا، شارك مع بلاده فى 46 مباراة دولية، ويجيد اللعب فى مركز الوسط المهاجم، وكذلك يجيد اللعب على طرفىْ الملعب.
وسبق للاعب القصير.. اللعب لأندية أياكس أمستردام الهولندى وفيردر بريمن الألمانى قبل أن ينتقل لإيفرتون.
وبالإضافة إلى ستيفين بينار، يتواجد أرون موكوينا لاعب وسط بورتسموث، وقائد منتخب الأولاد، شارك موكوينا فى 99 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وفى الهجوم يتواجد المهاجم المخضرم بينى مكارثى مهاجم وستهام يونايتد وهداف منتخب جنوب أفريقيا عبر تاريخه برصيد 38 هدفًا، وهو اللاعب الوحيد من الجيل الحالى الذى سبق له المشاركة فى كأس العالم، حيثُ شارك مع الأولاد فى مونديال 1998 بفرنسا.

بيريرا والمونديال.. كلاكيت "سادس مرة"
يقود منتخب الأولاد، المدرب البرازيلى المخضرم كارلوس ألبرتو بيريرا.. بيريرا يُعد أحد أكثر مدربى العالم حنكة وخبرة، وتمتد جذوره التدريبية إلى ستيانات القرن الماضى.. سبق له قيادة أربعة منتخبات فى كأس العالم.. الكويت فى مونديال 1982، والإمارات فى مونديال 1990، البرازيل مرتين.. فى أمريكا 1994 وفاز معها باللقب، وفى النسخة الأخيرة من المونديال "ألمانيا 2006"، كما درب السعودية فى كأس العالم 1998.
وكان بيريرا قد أشرف على تدريب جنوب أفريقيا من قبل عام 2008، وترك "الأولاد" قبل أن يعود إليهم مجددًا فى 23 أكتوبر 2009.

مشاركة "يتيمة".. وخروج مبكر
لم تقف حداثة الكرة فى جنوب أفريقيا حائلاً أمام وصول الـ"بافانا بافانا" لكأس العالم، حيثُ سطر تاريخ المونديال مشاركة وحيدة لـ"الأولاد" فى كأس العالم، كانت عام 1998 فى البطولة التى احتضنتها فرنسا.

وقعت جنوب أفريقيا فى المجموعة الثالثة مع منتخبات فرنسا والسعودية والدانمرك، ولم ينجح المنتخب الذى كان يقوده الفرنسى فيليبى تروسى فى عبور الدور الأول.. حصدت نقطتين من تعادلين مع السعودية والدانمرك وخسرت من فرنسا "3-0"، ونال لاعبوها 7 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء وحيدة.
avatar
طارق البلوشي
مدير منتدى الابداع
مدير منتدى الابداع

ذكر عدد المساهمات : 703
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 23

الورقة الشخصية
نقاط:
100000/100000  (100000/100000)

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-abdaa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى